التخطي إلى المحتوى
أسهل طريقة لختم القرآن الكريم أكثر من مرة في رمضان 2020

ختم القرآن في رمضان,, مع دخول شهر رمضان الكريم يبحث الكثير من الأشخاص عن أسهل الطرق التي تمكنهم من ختم كتاب الله خلال الشهر لأكثر من مرة خاصةً بعد أن تم تطبيق الحظر في الكثير من الدول العربية والغربية بسبب تفشي فيروس كورونا المستحد ” كوفيد – 19 ” وإغلاق المساجد تجنباً لزيادة المصابين بسبب الإختلاط.

وفي السطور التالية يأخذكم موقع سعودي فايف في جولة لتعريفكم بأسهل طريقة لختم القرآن في رمضان لأكثر من مرة بالصفحات وبسهولة ويسر دون عناء وشقاء..

أسهل طريقة لختم القرآن الكريم في رمضان 2020

أولاً بالنظر إلى عدد الصفحات التي يتكون منها كتاب الله عز وجل نجد أنها تقترب من 600 صفحة واليوم الواحد به خمسة أوقات مفروضة وهم ” صلاة الفجر ، صلاة الظهر ، صلاة العصر ، صلاة المغرب ، صلاة العشاء ” والشهر الكريم به ثلاثين يوماً.

وبحسبة رياضية سهلة وبسيطة للغاية نجد أن الشخص يجب عليه قراءة أربعة صفحات بعد كل صلاة ليكون في اليوم الواحد قد أنجز عشرين صفحة كاملة وبالتالي قد ختم جزء من الثلاثين جزء وفي اليوم التالي نفس عدد الصفحات ليكون في اليوم الثاني قد ختم جزئين وبنهاية الشهر يكون الشخص قد ختم القرآن مرة.

أسهل طريقة لختم القرآن الكريم أكثر من مرة في رمضان 2020

أما في الحالة الثانية التي يكون فيها الشخص يحتاج إلى ختم القرآن الكريم لأكثر من مرة ينبغي عليه أن يقرأ في اليوم الواحد أربعين صفحة دفعة واحدة ويتحقق ذلك بقراءة أربعة صفحات قبل كل صلاة وأربعة آخرين بعد الإنتهاء من كل فرض من الفرض الخمسة.

ليكون بذلك قد إنتهى من 600 صفحة ما يمثلوا الثلاثين جزءاً من القرآن في الخمسة عشر يوماً الاولى ويتبقى أمامه خمسة عشر يوماً آخرين لختم القرآن للمرة الثانية أما في حالة إن أراد ختم القرآن لثلاثة مرات فعليه مضاعفة عدد الصفحات فبدلاً من قراءة أربعين صفحة في اليوم يقرأ 60 صفحة لختم القرآن لثلاثة مرات وهكذا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!