التخطي إلى المحتوى

إعلان نتائج الدور الثاني من الثانوية الأزهرية , أعلن الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف إعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني للعام الدراسي 2016/2017 اليوم الثلاثاء في حضور السيد الأستاذ الدكتور محمد أبوزيد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

وأشارت التوقعات إلى أن النتيجة شهدت أرتفاع ملحوظ خلال العام الحالي بنسبة نجاح تخطت 70% في الدور الأول والثاني إذ شهد الدور الأول نسبة نجاح بلغت 57.2%.

وأكد السيد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية تحديد 3 مراكز مجمعة لتصحيح مواد الدور الثاني في محافظات القاهرة والغربية والمنيا حيث أشار إلى أن المشاركين في أعمل التصحيح إلتزموا بمعايير تصحيح شهادة الدور الأول من الثانوية الأزهرية من مراعاة لمصلحة الطلبة وتحري الدقة المتناهية وإعطاء كل طالب حقة وعدم التسرع في عملية التصحيح بشكل يؤثر على درجات الطالب.

وتم الإعلان عن نتيجة الثانوية الازهرية الدور الأول يوم 15 يوليو فيما بدأت إمتحانات الدور الثاني يوم 19 أغسطس من الشهر الماضي لشعبتي العلمي والأدبي والشعبة الأسلامية وتم فتح باب التسجيل للطلاب الناجحين في الدور الأول قبل أن يتم إغلاقة يوم 13 أغسطس لحين انتهاء الطلاب من أداء أمتحانات الدور الثاني يوم 29 أغسطس قبل أن يتم فتح باب التنسيق مرة أخرى للناجحين في الدور الأول والثاني من خلال البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف.

وللحصول على نتيجة الدور الثاني من الثانوية الأزهرية يجب على الطالب الدخول إلى موقع الأزهر التعليمي وإدخال رقم الجلوس الخاص به حيث يضمن الموقع سرية البيانات والرغبات بإستخدام الرقم السري الخاص بكل طالب والمطبوع على شهادة الثانوية الخاصة به.

طريقة الحصول على نتيجة الدور الثاني من الثانوية الأزهرية

  • يدخل الطالب على الموقع الإلكتروني لبوابة الأزهر الشريف.
  • إختيار النتيجة المطلوبة.
  • كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • أخيراً يضغط الطالب على كلمة البحث.

للحصول على نتيجة الدور الثاني من الثانوية الأزهرية يرجى زيارة بوابة الأزهر الشريف من هنا.

 

وكان موقع سعودي فايف قد أهتم في الأيام القليلة الماضية بتوضيح كل مايخص نتائج الدور الثاني من الثانوية الأزهرية من تنسيق للرغبات ومتابعة لسير عملية التصحيح ويتمنى لجميع الطلاب النجاح والتوفيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *