التخطي إلى المحتوى

أكدت اليوم بعض المصادر الصحفية الصادرة من المملكة العربية السعودية أن مجموعة قنوات MBC قد قررت إيقاف الإعلامية الأردنية علا الفارس عن العمل وذلك بسب الأنتقادات التي وجهت لها على مواقع التواصل الإجتماعي.

مجموعة قنوات MBC تقرر إيقاف علا الفارس

وكانت علا الفارس قد نشرت يوم أمس عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر تغريدة وصفها البعض بالمسيئة للملكة تتعلق بالقرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص موضوع القدس.

وجاءت التغريدة التي نشرتها فارس على النحو التالي :- ” ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثاً فبعد زيارته لنا تأكد أن العرب سيدينون الأعتراف الليله ويغنون غداً هلا بالخميس “.

وحاولت بعدها علا تعديل التغريدة في وقت لاحق خاصة بعد أن أثارت جدلاً واسعاً الأمر الذي جعل بعض السعوديون يدشنون هاشتاج على موقع التواصل الإجتماعي ينتقدون فيه علا الفارس مؤكدين إلى انها تقصد المملكة.

ويأتي ذلك القصد بعد أن زار دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية المملكة العربية السعودية خلال الأيام القليلة الماضية.

 

التعديلات التي قامت بها على تغريدتها 

وجاء في التبرير الذي نشرته علا الفارس عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر ” اللي بيحاولوا يفتعلوا مشكلة بتحوير كلامي أنصحهم يغردوا ضد قرار ترامب الموجع لقلبي وقلوبكم وباقي المسلمين.

وأكملت الفارس في تغريدتها ” وياليت يكون تحت هاشتاق  #بيان_السعوديه_نصره_للقدس‬⁩ لأن البيان مشرف ومؤكد سيتبعه مواقف ‏بدل ما يهاجموا إنسانة غاضبة مثلهم على القدس تحب السعودية وأهلها .. بلا مزايدات”.

وكان عدداً من المغردين السعوديين قد أطلقوا هاشتاقاً بعنوان علا الفارس تسيء للسعودية في الوقت الذي تستعين فيه الهيئة بها رغم التأكيدات الخاصة بتطبيق منهجية شاملة لتطوير بعض الحلول المتكاملة لمكافحة البطالة.

من خلال بعض البحوث والدراسات والإقتراحات السياسية والأنظمة التي تتماشى مع النظام داخل المملكة بالإضافة إلى العمل مع الشركاء في القطاع العام والخاص بالإضافة إلى القطاع غير الربحي.

وقال بعض المغردين على مواقع التواصل الإجتماعي أنه اندهشوا بعد علمهم أن علا قد شاركت في ملتقى توظيف الشباب السعودي.

وذلك لتحقيق الرسالة التي تسعى لها البيئة داخل المملكة مطالبين أنه يجب دعم الشباب وإيجاد فرص عمل جيدة كما أكدوا أنه يجب عليها أن تبدأ الهيئة بنفسها أولاً ولا تقوم بدعوة الأشخاص الذين يسيئون للملكة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!