التخطي إلى المحتوى
الأرصاد تحذر من طقس اليوم.. شديد الحرارة


نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، بيانًا يكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 20 مايو 2020، على مدن ومحافظات الجمهورية.

طقس الأربعاء نهارًا

– طقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا.

– طقس شديد الحرارة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة.

– طقس شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد، والرياح معتدلة.

طقس الأربعاء ليلًا

– طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري.

– طقس لطيف على السواحل الشمالية.

– طقس مائل للحرارة على شمال الصعيد، وجنوب الصعيد.

الظواهر الطبيعية

– أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من شمال وجنوب الصعيد، وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء (50% تقريبًا)، على فترات متقطعة من اليوم.

الوصف الفني لخرائط الطقس

تتأثر الجمهورية بمتداد منخفض السودان الموسمي.

وفي تصريحات سابقة، كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، حقيقة تعرض البلاد لأعلى درجة حرارة على مستوى العالم.

وأضاف “شاهين”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباحنا مصري” المذاع عبر فضائية المصرية، الثلاثاء، أن مصر خلال العام الماضي في نفس التوقيت سجلت 46 درجة بنهاية فصل الربيع الذي ينتهى في 20-6، وخلال هذه الأيام درجات الحرارة تصل لـ 42-43 درجة على محافظات القاهرة والوجه البحري وشمال البلاد، وتصل لـ 45 درجة على محافظات جنوب الصعيد ومناطق من شمال الصعيد. 

وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن هذه الموجة شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد يصاحبها استمرار لفرص تساقط الأمطار حتى نهاية الأسبوع، والذي بدأ منذ بداية الأسبوع على جنوب البلاد وشمال وجنوب الصعيد، وسلاسل جبال الاحمر وجنوب سيناء، والتي وصلت لحد السيول لكونها كانت رعدية وبها كميات من المياه نزلت على مناطق مرتفعة وتجمعت بمخرات السيول وتسببت في هدم بعض المنازل القديمة بصعيد مصر، لافتًا إلى أنه يصاحب هذه السحب الرعدية نشاط للرياح يكون مثير للاتربة خاصة على الطرق المكشوفة.

ولفت “شاهين”، إلى أن هناك ارتفاع تدريجي في نسب الرطوبة لحين بداية فصل الصيف، مشددًا على أن الأسبوع المقبل سنستشعر طقس ممتع جدًا خلال فترة عيد الفطر.






المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع سعودي فايف مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *