التخطي إلى المحتوى

زعمت بعض المصادر الخاصة بعلماء إنجليز أن قرش هائل يعيش في جزيرة جريندلاند التي تقع شمال دولة الدنمارك ويعتبر واحداً من أقدم الفقاريات الحية التي تعيش على كوكب الأرض.

قرش عمره 512 عاماً

وفي بعض التصريحات التي أطلقها العلماء أكدوا أن عمر سمكة القرش التي تعيش في المياة الجليدية بالقطب الشمالي يرجع إلى 512 عاماً.

حيث زعم أولئك العلماء أن هذا القرش ولد قبل ميلاد العالم ويليام شكسبير حيث تم الإعتماد في تقدير عمر هذا القرش من خلال حجمه ليتبين أنه ولد حوالي عام 1505.

المكان الذي يعيش فيه هذا القرش 

ووفقاً لبعض المصادر فإن هذا القرش يعيش في مياة تصل درجة حرارتها إلى 10 درجات تحت السفر ويمكنه أن يسبح إلى عمق يصل حتى 7200 قدم.

كما قدر العلماء وزن القرش بأكثر من طن حيث يعتبر هذا الحيوان المعمر واحداً من بين 28 سمكة قرش تم إخضاعها لبعض التحاليل والدراسات لمعرفة التفاصيل الخاصة بها.

ويتم حساب عمر القرش من خلال طوله حيث تبين أن طول هذا القرش  18 قدماً فهذا يعني ان عمره يصل ما بين 272 و 512 عاماً.

الطريقة التي يعتمد عليها العلماء لحساب عمر الحيوانات المعمرة

ويزيد طول الحيوانات المعمرة سنتيمتر واحد كل عام إضافي في عمره حيث ذكرت صحيفة ذا صن البريطانية أنه تمكن أحد العلماء من الكشف عن عمر القرش من خلال دراسة تم نشرها في إحدى مجلات العلوم.

وفي الغالب فإن الحيوانات التي تعيش في جرينلاد بشكل عام يكون متوسط أعمارها 400 سنة وتقضي وقتها في البحث عن أصدقاء للعيش سوياً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!