التخطي إلى المحتوى

أصدر الحساب الرسمي لبرنامج خدمة عملاء حساب المواطن على موقع التواصل الإجتماعي تويتر يوم أمس الجمعة بيان عاجل قبل صرف الدفعة السادسة عشر للرد على بعض التساؤلات التي جاءت من الأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم خلال الفترة القليلة الماضية.

حساب المواطن يشرح المقصود بفاقد الأهلية

وكان خدمة عملاء حساب المواطن قد تلقى بعض الأسئلة حول موضوع فاقد الأهلية ومن أهمها “عائلة فاقد الأهلية يعني اللي زوجها راتبه عالي ما يستلم حافز” ليأتي الرد من الحساب أن فاقد الأهلية هو المعتوه أو المجنون بالإضافة إلى الشخص الصغير الغير مميز.

موعد صرف وإيداع مستحقات الدفعة السادسة عشر من حساب المواطن

وينتظر الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية موعد صرف الدفعة السادسة عشر والتي ستتم اليوم في تمام الساعة الثانية عشر بعض منتصف الليل لتكون ثالث الدفعات التي يتم إيداعها في حسابات الأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم خلال العام الجديد 2019.

ويمكن للمواطنين الغير مسجلين في البرنامج المسارعة في الدخول إلى البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن من خلال الرابط التالي هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا وذلك من أجل إضافة بعض البيانات مثل رقم الهوية الوطنية بالإضافة إلى تاريخ الميلاد ورقم الجوال الشخصي وإستكمال باقي الخطوات حتى إكتمال التسجيل بنجاح.

طريقة الاستفسار عن مبالغ الدفعة السادسة عشر من حساب المواطن

ويمكن للأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم الإستفسار عن مبالغ الدفعة السادسة عشر عن طريق الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى هي الدخول إلى رابط البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن على شبكة الإنترنت.
  • الخطوة الثانية هي دخول الشخص إلى الخانة الخاصة برقم الهوية الوطنية.
  • الخطوة الثالثة هي كتابة كلمة المرور الشخصية الخاصة بالمستفيد.
  • الخطوة الرابعة هي كتابة الرمز الذي يظهر والخاص برقم التحقق من أجل الإستفسار عن الحالة.

ويتم صرف مبالغ دعم حساب المواطن يوم العاشر من كل شهر ميلادي وفي حالة صادف يوم العاشر يوم عطلة رسمية في المملكة أو نهاية أسبوع يتم ترحيله ليوم قبله أو يوم بعده ويصرف للأسر محدودة الدخل من أجل التغلب على الآثار الإقتصادية والمشاكل التي ظهرت نتيجة تصحيح بعض أسعار المنتجات البترولية بالإضافة إلى تطبيق القيمة المضافة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *