التخطي إلى المحتوى

 

يعتبر الوليد بن طلال صاحب شركتي المملكة القابضة وكذلك شبكة روتانا للصوتيات المرئيات واحداً من أهم رجال الأعمال الموجودين في الوطن العربي بل يعتبر محط إهتمام الكثير من وسائل الإعلام حين ينشر تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر ، أو في حياته التي يقضيها بين اليخت والطائرات الخاصة به.

وكان الكاتب ريز خان قد أصدر كتاباً حمل أسم “الوليد: الملياردير. رجل الأعمال. الأمير” عام 2005 حيث تعتبر هي السيرة الوحيدة الموثقة عن الأمير الملكي، وينشر لكم سعودي فايف في هذا التقرير بعض الحقائق عن الوليد إبن طلال وثروته التي حصل عليها وأولاده وجميع ما يخصه.

طفولته

قالت منى الصلح والده الأمير وليد ابن طلال أن أبنها كان سمينا في صغره حيث كان يفتح الثلاجة ويضع الملح على كل شئ وعندما تسألة لماذا تفعل هذا الشئ يرد عليها ويقول أريد أن آكل كل شئ ولا أريد أن يقرب أحد هذا الطعام.

وأكملت الصلح ابنة ريال الصلح أول رئيس وزارة للبنان بعد الإستقلال أن الوليد كان شقياً في سن السابعة بالإضافة إلى تمردة الأمر الذي جعل العسكرية تجدد من صفاته وتجعله إنساناً منضبطاً ومنظماً.

زوجاته

تزوج الوليد بن طلال ثلاث مرات الزيجة الأولى له كانت من الأميرة دلال بنت الملك سعود ، والزيجة الثانية كانت من الاميرة إيمان السديري ، والأخيرة كانت من الأميرة خلود.

إنقاذه لأحد البنوك

وكان بنك سيتي يعاني من الأنهيار والإفلاس حيث قام بدمج البنك التجاري المتحد مع بنك القاهرة ثم بعد ذلك قام بدمجه مع البنك الأمريكي حيث يعتبر هذا الموقف من أشد المواقف رجولة في حياة الوليد.

الأمور المغرم بها

ومن الأشياء المولع بها الأمير بن طلال الأسماء التجارية للشركاتحيث أنه إعتاد بعد أن يقوم بالإستثمار في شئ ما أن يدعمها ، وعلى سبيل المثال هو مستثمر بشركة هيونداي الكورية بالإضافة إلى أنه لديه أسطول كبير من سيارات الهيونداي.

وذات مرة قرر إستبدال أسطوله من أحدث سيارات المرسيدس فئه S600 V12 إلى سيارات هيونداي ، كما قام الوليد بإستثمار بعض أمواله في شركة فرود ولديه أيضاً اسطولاً خاصة به من سيارات فورد بجانب شركة هيونداي.

وإستثمر الوليد أيضاً في شركة موتورلا الخاصة بالإتصالات حتى يجعل كل هواتفه المحموله وهواتف الأشخاص الذين يعملون معه من طراز موتورلا ستار توك كما قام بشراء أكثر من 200 جهاز وقام بتوزيعها على أقاربه وأصدقائه.

إستثمارات الوليد بن طلال 

تدور الأستثمارات الخاصة بالوليد إبن طلال في مجموعات كثيرة من الشركات حول الأول ولكنه طبقاً لما جاء في بعض المجلات العالمية وفي الكتاب الذي نشر عنه في عام 2005 نجد أن إستثمارات الوليد جاءت على النحو التالي:-

  • قطاع البنوك : سيتي جروب ، سامبا.
  • قطاع التقنية : Apple ، Hp ، Codak ، Motorella .
  • قطاع الإنترنت : أمازون ، برايس لاين.
  • قطاع الإعلام والترفيه : نيوز جروب ، ديزني لاند باريس ، والت ديزني ، روتانا ، LBC Group .
  • قطاع الفنادق والعقارات : فندق فور سيزنز ، فندق موفنبيك ، فندق جورج الخامس ، فنادق ومنتجعات فيرمونت ، شركة المملكة القابضة ، مركز المملكة التجاري.
  • قطاع السيارات : هيونداي وفورد.
  • قطاع الصناعات الغذائية / صافولا.

لا مجال عنده لإضاعة الوقت

وفي لقاء مع أبنائة خالد وريم تحدثوا عنه وقالوا أن يزداد سرعة وإندفاع مع تقدمه في السن ويمارس التمارين الرياضية يومياً وبإنتظام ويقسو على نفسه كثيراً حيث أنه لا يكاد أن ينام وهو يقرأ طوال الوقت ويتحدث في الهاتف ليطمئن على إستثماراته.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!