التخطي إلى المحتوى
توضيح عاجل من الصحة لفوائد الكمامة القماشية

الكمامة القماشية.. قال المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي في تصريحات صحفية أن المواطنين والمقيمين يجب عليهم إرتداء الكمامة القماشية دوماً عند الخروج من المنزل والتوجه إلى الأماكن العامة.

وفي السطور التالية يسلط معكم ” سعودي فايف ” الضوء على أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي للمتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة.

فوائد الكمامة القماشية

وفي التفاصيل الخاصة بالمؤتمر قال محمد العبد العالي أن الإيجاز اليومي الخاص بالقضاء على فيروس كورونا في المملكة يعتمد على نوع القماش الذي تُصنع منه الكمامة كما أنه يجب أن تكون من القطن خاصةً أنه أفضل من الأقمشة الأخرى الخفيفة وكذلك أكثر واقعية.

ونشرت وزارة الصحة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر إنفوجرافيك خاصةً أن الكمامة يجب أن تتناسب بصورة مريحه مع الوجه وجميع الجوانب الخاصة بالوجه.

ويجب أن تكون الكمامة مزودة بخيط للإلتفاف حول الأذن من أجل إحكام الربط مع طبقات متعددة من الأقمشة تسمح بأريحية في التنفس كما يجب أن تكون قابلة للغسل دون تلف والتجفيف بأي شكل من الأشخاص دون تغيير في ألوانها.

ونوهت الوزارة إلى أن رطوبة الكمامة فيما يخص طول فترة الإستخدام أو إعادة إستخدامها بدون غسيل من الممكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى بين جموع المواطنين.

وأنهت الوزارة إلى أنه فور نزع الكمامة يجب الحرص على عدم لمس العين بالإضافة إلى تجنب البعض عن لمس الفم وغسل الأيدي بصورة مباشرة والبعد عن الإختلاط وتجنب الإزدحام.

يٌذكر أن وزارة الصحة تبذل قصارى جهدها من أجل المحافظة على الشعب السعودي من جائحة كورونا ” كوفيد 19 ” والتي غذت العالم وتسببت في وفاة الكثير من الأشخاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!