التخطي إلى المحتوى

أعلنت أمس تونس قراراً يقضي بإعفاء المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي من الإجراءات الخاصة بالحصول على تأشيرات تقضي بدخول الأراضي التونسية في ظل سعيها لجلب السياحة العربية والسياح العرب إلى داخل أنحاء البلاد.

تونس تقرر إعفاء المقيمين بالخليج من إجراءات تأشيرة الدخول

وفي بيان صدر من وزارة السياحة على لسان وزيرة السياحة سلمى اللومي أكدت فيه أن هناك بعض الإجراءات التي تعمل على تيسير قدوم وجلب السياح العرب داخل البلاد وبالأخص الأشخاص المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويأتي ذلك في ظل سعي الدولة وإستعداداتها لأحتضان وتنظيم المنتدى العربي للاستثمار السياحي حيث يتسن للسياح العرب القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي للحصول على تأشيرة دخول البلاد.

وبمجرد أن يظهر السائح البطاقة الخاصة به والتي تبين الإقامة لدى الوصول إلى المطارات التونسية داخل البلاد  يتم السماح له بالتجول في الأماكن السياحية الموجودة في تونس الخضراء للتعرف على معالمها الحضارية.

رغبة تونس في زيادة عدد السياح في البلاد

ويأتي الهدف من تلك الإجراء إلى رفع إيرادات البلاد وتفعيل عنصر السياحة عن طريق إستقطاب أكثر شريحة ممكن من الأجانب غير التونسيين للتعرف على البلاد ومعالمها الحضارية.

 

عدد السائحين الوافدين لتونس في الأيام الماضية 

وكانت تونس قد أعلنت عن قدوم خمسة ملايين و800 ألف سائح في العام الحالي وحتى شهر أكتوبر الجاري الأغلبية منهم من دول أوروبا ودول المغرب العربي بالإضافة إلى نسبة محدودة من السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!