التخطي إلى المحتوى

أعلن برنامج حساب المواطن عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر في صورة على شكل إنفوجرافيك تفاصيل وأنواع الدخل التي يجب أن يفصح عنها الأشخاص المستفيدين خلال عملية التسجيل في البرنامج وهو ما ينشره لكم موقع سعودي فايف في التقرير التالي.

أنواع وتفاصيل الدخل التي يجب الإفصاح عنها

في البداية تطرق البرنامج الرسمي لحساب المواطن عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر إلى أشكال الدخل والذي إنقسم إلى شقين الشق الأول الدخل الثابت وهو الدخل الذي يحصل عليه الشخص بشكل منتظم مثل الرواتب الشهرية التي تنزل في حسابات المواطنين آخر كل شهر ميلادي.

والشق الثاني الدخل المتذبذب وهو الدخل الغير ثابت والذي يحصل عليه الفرد بشكل وبصورة غير شهرية مثل العوائد التي تأتي من الإيجارات بالإضافة إلى عوائد الأعمال الحرة وفيها يجب أن يقوم الشخص بإدخال متوسط الدخل الشهري له خلال عام كامل.

كما بين برنامج حساب المواطن أن الشخص يجب عليه توضيح الراتب الوظيفي والذي يشمل أنواع الدخل التي يحصل عليها الفرد من القطاع الحكومي أو القطاع الخاص بالإضافة إلى القطاع العسكري ويجب عليه في هذه الحالة أن يقوم بإدخال الراتب الإجمالي الذي يشتمل على البدلات

أما في حالة المعاش التعاقدي سواء كان قطاع حكومي أو قطاع خاص بالإضافة إلى القطاع العسكري يجب ان يفصح عنه الشخص كاملاً كما يوجد بعض الأمور الاخرى التي يجب الإفصاح عنها مثل الأنشطة التجارية والمخصص الساند وكذلك مكافآت الطلاب والعوائد الخاصة بالإستثمارات المالية ومخصص الحافز وعوائد الأصول الإدارية والعوائد التي تأتي من المشاريع وأيضاً الأعمال الحرة.

وأهاب حساب المواطن بالمواطنين الإفصاح عن جميع مصادر الدخل الخاصة بهم وذلك من أجل وجود تحقيق يتم إجراءه من أجل التعرف على دخل المستفيد من خلال آلية تكون مرتبطة بأكثر من جهة للحصول على تلك البيانات ومقارنتها بما هو تم الإفصاح عنه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!