التخطي إلى المحتوى

سنطرح الرابط الرسمي لعرض أسماء المقبولين في برنامج حساب المواطن، بعدما تم  إيداع  ولى الدفعات المستحقة للمستفيدين من البرنامجاليوم الخميس الموافق 21-12-2017.

أسماء المقبولين في برنامج حساب المواطن

ومن خلال هذا الرابط من السهل التعرف على أسماء المقبولين في برنامج حساب المواطن.

طريقة الحصول على دعم حساب المواطن

لضمان استفادة جميع الأطراف من برنامج حساب المواطن لابد أن يمتلك المسجل والمستفيد من البرنامج حسابًا بنكيًا فعال، وسيتم إيداع المبالغ له بشكل مباشر من خلال تلك الحسابات الخاصة بالمسجلين، وهذا الحساب يقوم الشخص المستفيد بإيداعه خلال عملية التسجيل برابط التسجيل التابع للحساب من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن.

وسوف يتم التحديث كل ثلاثة شهور لكي يتم التأكد من قيمة الدعم للأسر المستحقة وفقًا للمتغيرات التي تطرأ من إصلاحات وغيرها، من أجل تحقيق أكبر ضمان لكل الأسر السعودية من أصحاب الدخل المحدود والمتوسط وحماية لكل المتغيرات الاقتصادية التي تطرأ من إصلاحات وغيرها بالفترة القادمة بالدولة.

تعويضات حساب المواطن

على حسب ما قام الحساب بنشره أن موعد الصرف اليوم الخميس الموافق 21-12-2017 للدفعات الأولى من القيمة التعويضية من حساب المواطن قد اشتملت على الفرق في التكلفة بين تعريفة الكهرباء لسعر اليوم وبين السعر الجديد والمنتظر أن يتم تطبيقه 1-1-2018، وأيضًا يتضمن فرق التكلفة بين سعر البنزين اليوم والسعر الجديد والمتوقع تطبيقه بدايةً من الربع الأول من العام القادم.

وأيضًا يتضمن التعويض الأثر المباشر من تطبيق ضريبة القيمة المضافة لكلًا من المشروبات والسلع الغذائية، والأثر غير المباشر لكل الأسعار الجديدة لمنتجات الطاقة المختلفة.

فقد حصل اليوم 50% من المسجلين بالبرنامج على كامل الدعم لهم وهم أصحاب الأسر منخفضة الدعم ومتوسطة الدعم عن مبلغ 938 ريال سعودي.

وأنه يقدر بنحو 25% من المسجلين بالبرنامج قد حصلوا على دعم جزئي فهم من متوسطي الدخل، في حين يقدر متوسط الدعم لكل الأسر بصورة عامة 835 ريال سعودي.

وأنه ما يقل عن 9% من المسجلين بالبرنامج قد حصلوا على الاستحقاق الأقل وهم أسر أو أفراد مستقلين من أصحاب الدخل المتوسط إلى أصحاب الدخل المرتفع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!