التخطي إلى المحتوى

لمن يرغب في تقديم شكوى حساب المواطن فقد دعا البرنامج أمس الاثنين الموافق 25-12-2017 ملايين ممن حصلوا على القيمة التعويضية من الدفعة النقدية الأولى والتي صُرفت يوم الخميس المنصرف الموافق 21-12-2017 عن حقهم في الاعتراض عن القيمة المالية التي حصلوا عليها في حال رغبوا في ذلك.

موعد تقديم شكوى حساب المواطن والرابط الرسمي

ووفقًا لما أعلن عنه المشرف على الحساب في تغريدة له أنه سيكون متاح أمام جميع المستفيدين من الدفعة الأولى من الحساب تقديم الشكاوي بدايةً من اليوم الثلاثاء الموافق 26-12-2017، وفي حال كان لديهم أي اعتراض على مبالغ الدعم التي حصلوا عليها فليقوموا بتسجيل اعتراضهم من خلال البوابة الالكترونية من هنا.

يذكر أنه قد عبرت مسبقًا أعداد كبيرة من المستفيدين من البرنامج بدفعته الأولى عن عدم رضائهم عن المبالغ التي حصلوا عليها من حساباتهم البنكية فكانوا يأملون أن تكون أكبر، والبعض شكك بعدالة البرنامج.

مما جعل القائمين عليه يخرجون بتصريحات عن أن البرنامج ليس إلا جهة تعويضية عن ارتفاع الأسعار المقرر له بدايةً من 2018 وفرض ضرائب القيمة المضافة وليس مصدر جديد للدخل.

كيفية التعامل مع شكوى حساب المواطن

ووفقًا لما أكد عليه المشرف على البرنامج أنه سيتم التعامل مع الشكاوي خلال فترة السماح والتي تبلغ ثلاثة أشهر بعد كل دورة استحقاق لدراسة المتغيرات، وفي حال تم قبول الشكوى سيتم صرف القيمة المستحقة الجديدة للمستفيد بأثر رجعي.

وخلال تصريحاته أكد أنه هناك مجموعة من المواطنين لم يتمكنوا من الحصول على مبالغ الدعم المستحقة لهم بسبب المشاكل بالحسابات البنكية الخاصة بهم.

التعامل مع المستفيدين من حساب المواطن ممن لم يحصلوا على مبلغهم المستحقة

وقد أكد المشرف العام على البرنامج أنه بدءً من الثلاثاء 26-12-2017 سوف يتم إرسال رسائل نصية بكل هواتف المستفيدين من البرنامج ممن لم يتمكنوا من الحصول على قيمة الدعم نظرًا للمشاكل في حساباتهم البنكية، ليُطلب منهم مراجعة الحساب البنكي أو أرسال رقم أيبان أخر.

وإلى الآن لم يتم الافصاح من قبل حساب المواطن عن أعداد المستحقين ممن لم يتمكنوا من الحصول على الدعم بالدفعة الأولى من البرنامج نظرًا لأخطاء حساباتهم البنكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *