التخطي إلى المحتوى

يتم اليوم الأربعاء الموافق 10-1-2018 صرف الدفعة الثانية من برنامج حساب المواطن على حسب ما صرح عنه المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية “خالد أبا الخيل” خلال إحدى مداخلاته الهاتفية مع قناة العربية.

التسجيل في حساب المواطن مفتوح ووحدة خاصة لتلقي طلبات الاعتراض

ووفقًا لما أكد عليه أبا الخيل أنه حاليًا جاري تلقي طلبات المقدمين على البرنامج ففي أي لحظة أي أسرة تتمكن من التسجيل، ولكننا نكون بحاجة إلى النظر في المستندات واتخاذ الإجراء المناسب.

أما عن تقديم اعتراض على الحساب فقد تم تخصيص وحدة في البوابة الالكترونية للحساب يتمكن المواطن من خلالها من تقديم اعتراض، أو من يرغب في تقديم شكوى على قيمة الاستحقاق نفسه يتمكن من خلال وحدة أخرى من نفس البوابة الالكترونية.

ومن خلال الرابط الرسمي من هنا يستقبل البرنامج طلبات المعترضين على قرار عدم الأهلية للمسجلين، وعن المهلة المقرر تقديم الاعتراض بها فستكون مدة ثلاثة أشهر بعدما تصدر نتيجة الأهلية من خلال البوابة الالكترونية للبرنامج، وعن متابعة النتيجة ستكون من خلال حساب المواطن على البوابة الالكترونية ومن خلال إرسال رسالة له بالنتيجة.

الموقف في حال قبول الاعتراض لبرنامج حساب المواطن

في حال تم قبول الاعتراض ببرنامج حساب المواطن سوف يتم صرف قيمة الدعم بأثر رجعي، بدءً من تاريخ صدور نتيجة الأهلية التي تم الاعتراض عليها وصولًا إلى اليوم الذي تم فيه قبول الاعتراض.

على أن يتم حساب مدة الأثر الرجعي بالأشهر وبحد أقصى خمسة أشهر، ولكن إذا لم يقم المواطن بتقديم الاعتراض خلال المدة السابق تحديدها فعليه أن يقوم بتقديم طلب تسجيل من البداية من خلال البوابة الالكترونية.

الفارق بين الدفعة الأولى والثانية في حساب المواطن

أكد أبا الخيل أن الدفعة الأولى من البرنامج لا تختلف عن الدفعة الثانية، وإن حصرنا الاختلاف فسنجده في عدد المسجلين.

الرقم المخصص لمعرفة نتيجة الأهلية

من الممكن للمسجلين في البرنامج أن يقوموا بزيارة الموقع الالكتروني الرسمي لحساب المواطن من هنا لمعرفة نتيجة الأهلية، أو من خلال الاتصال على البرنامج على رقم 19912، وسوف يتم الرد على أي استفسار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *