التخطي إلى المحتوى

لقد قامت كل من وزارة الداخلية والإدارة العامة للجوازات في داخل المملكة العربية السعودية بالتعاون في ما بينهم من أجل تقديم خدمة مميزة لكافة المقيمين بالمملكة والتي تتمثل في نظام أبشر، وإذا كنت عزيزي القارئ تريد أن تعرف المزيد عن طريقة تمديد الزيارة العائلية عبر أبشر، لا عليك إلا أن تقرأ السطور القادمة.

طريقة تمديد الزيارة العائلية عبر أبشر :

  • في البداية سوف تقوم بالدخول إلي الموقع الخاص بوزارة الداخلية من هنا.
  • الخطوة الثانية تتمثل في أن تسجل الدخول من خلال الحساب الشخصي لك لبرنامج أبشر، مع ملاحظة أن ذلك يتم فقط في حالة أنك قد سجلت مسبقا بالخدمة، ولكن إن كان التسجيل لأول مرة فلا عليك سوي أن تتبع خطوات التسجيل لأول مرة عبر رابط التسجيل الخاص بخدمة ابشر.
  • فور دخولك سوف تجد مجموعة من الاختيارات، فقم باختيار ( الخدمات الالكترونية) وبالتبعية ستظهر لك خيارات أخري اختار منها ( الجوازات) ثم بعد ذلك قم باختيار ( تمديد تأشيرة الزيارة).
  • وفور أن تختار ( تمديد تأشيرة الزيارة ) سوف تظهر لك صفحة جديدة تحمل عنوان( مرحبا بك في خدمة تمديد تأشيرة الزيارة العائلية)، تلك الصفحة تزودك بمجموعة من المعلومات الأولية عن الخدمة وسوف تجد في أسفلها زر مكتوب عليه( المتابعة) قوم بالضغط عليه.
  • ومن ثم تظهر لك صفحة أخري بها كافة أسماء الأفراد الذين هم تحت كفالتك في داخل المملكة، وعليك في هذه الخطوة أن تختار اسم الفرد الذي ترغب في تمديد فترة الزيارة له، وهنا يجب أن تضغط علي الزر الخاص ب( مزيدا من المعلومات).
  • وفور ذلك سوف تظهر لك كافة المعلومات بشأن هذا الفرد الذي تريد في تمديد فترة بقائه عبر خدمة أبشر، وهنا سوف تظهر لك عبارة ( تأكيد تمرير تأشيرة الزيارة).
  • والآن أنت في الصفحة الأخيرة حيث ستظهر لك عبارة( تم تمديد تأشيرة الزيارة بنجاح) ومن ثم يطبع لك الإيصال الخاص بالخدمة.

ويجب هنا أن نشير إلي أن تكلفة الخدمة تكون 100ريال سعودي ومن ناحية أخري يجب الأخذ في الاعتبار ألا يكون قد مر علي انتهاء التأشيرة مدة قد تجاوزت الثلاثة أيام حتي لا تعرض نفسك للغرامات المالية.

ولمعرفة طريقة إنشاء حساب جديد لدى أبشر من هنا 

 

 

التعليقات

  1. الجوازات أعلنت عن تمديد الزيارة 6 أشهر عبر أبش، و أكدت فيه أنه من الممكن تمديد التأشيرة الخاصة بزيارة العائلة وذلك عبر منصة أبشر حتى 180 يوماً من تاريخ دخول المملكة، كما أكدت الجوازات على أن التمديد يجب أن يتم قبل نهاية صلاحية التأخيرة بأسبوع واحد فقط وألا يكون مضي على إنتهائها أكثر من 3 أيام، هل الكلام دا صحيح ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *