التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل الزبادي البلدي لسحور رمضان 2020

طريقة عمل الزبادي,, مع دخول شهر رمضان يبحث الكثير من الأشخاص عن الأطعمة التي دائماً ما تكون هادئة على المعدة ولا تشعرهم بأي نوع من أنواع الجوع أو العطش وحاجتهم لشرب المياه أثناء فترة الصيام.

وسبق وأن نشر لكم سعودي فايف في التقارير السابقة طريقة عمل الفول المدمس لسحور رمضان 2020 خاصةً أن الفول من الأطعمة المقدسة للشعوب العربية وفي السطور التالية نأخذكم لمعرفة طريقة عمل الزبادي.

طريقة عمل الزبادي البلدي لسحور رمضان 2020

المقادير

  • عدد 1 كيلو حليب كامل الدسم طازج
  • عدد 2 ملعقة كبيرة من الزبادي البلدي.
  • عدد 1 ملعقة لبن بودرة.

طريقة التحضير

الخطوة الأولى تتمثل في تسخين الحليب على نار متوسطة الحرارة والتقليب بإستمرار والمراقبة حتى لا يحترق وبقاءه على النار يعمل على قتل البكتيريا الموجودة في جميع أجزاءه.

وفي الخطوة الثانية نقوم بتجهيز واحد من الأوعية كبيرة الحم لوضع المياة الباردة بداخلها مع وعاء الحليب للتأكيد على موت وقتل البكتيريا فالتي لم تمت من التسخين تموت بالتبريد.

الخطوة الثالث وضع ملعقتين الزبادي في وعاء صغير وتقليبهم بصورة جيدة مع حليب مبرد ونبدأ بالتقليب.

الخطوة الرابعة تتمثل في إضافة اللبن البودرة الذي سيعمل على إعطاء الزبادي القوام المتماسك الذي يفي بالغرض ويسكبها طعم متميز.

الخطوة الخامسة تقوم ربة المنزل بوضع خليط الزبادي في أكثر من كوب أو في الأوعية المخصصة لذلك وتبدأ في رصها داخل إحدى الصواني ذات الحرف المرتفع.

الخطوة الأخيرة عبارة عن غلي مقدار من الماء وصبها في الصينية حول أكواب الزبادي وتغطية كل كوب من الأكواب بغطاء لمنع تساقط قطرات الماء به.

الخطوة الأخيرة ترك الأكواب في الصينية لمدة ثمانية ساعات وبعد ذلك نستمتع بأفضل شكل من الزبادي ويتم وضعها في الثلاجة لوقت التقديم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!