التخطي إلى المحتوى
عاجل.. أمر ملكي من هيئة حقوق الإنسان بالمملكة

في خطوة عاجلة أعلنت هيئة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية صدور أمر ملكي جديد يقضي بإلغاء عقوبة الإعدام على القصر وسيكون بدلاً منه الإستعاضة بالسجن لمدة عشرة سنوات في الدور الخاصة بإصلاح الأحداث.

عاجل.. أمر ملكي من هيئة حقوق الإنسان بالمملكة

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر أكد عواد العواد رئيس الهيئة العامة لحقوق الإنسان بالمملكة أن أي شخص تم الحكم عليه بالإعدام في أي جريمة من الجرائم التي تم إرتكابها في الوقت الذي كان فيه قاصراً.

لم يعد يواجه عقوبة الإعدام فبدلاً من ذلك سوف يتم الحكم عليه بالسجن لمدة لا تزيد عن عشرة سنوات في واحدة من منشآت إحتجاز  الأحداث.

جاء ذلك في بيان تم نشره على الحساب الرسمي لهيئة حقوق الإنسان بالمملكة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

في الوقت الذي صدر فيه يوم أمس أمر ملكي قضى بالكثير من القرارات على النحو التالي :-

1- رفع حظر التجول بصورة جزئية ليصبح من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءاً حتى الثالث عشر من شهر مايو المقبل.

2- الإبقاء على حظر التجول بصورة كاملة ولمدة 24 ساعة على مدن مكة المكرمة وكذلك الأحياء التي سبق وأعلنت عنها المملكة من قبل.

3- إضافة بعض الأنشطة التي تم إستثنائها من القرارات السابقة حيث تم السماح لتجارة الجملة والتجزئة والمراكز التجارية والمولات المختلفة فتح أبوابها في فترة السماح وحتى التاريخ نفسه 13 مايو.

4- منع بعض الأنشطة التي تقوم داخل المراكز التي يتوفر فيها تقارب جسدي مثل بعض عيادات التجميل بالإضافة إلى صالونات الحلاقة والنوادي الترفيهية والمراكز والمطاعم والسينمات والمقاهي وغيرها.

5- عودة بعض الشركات الخاصة بالمقاولات بالإضافة إلى بعض المصانع للحياة الطبيعية وذلك إعتباراً من الأربعاء 29 أبريل وحتى الأربعاء 13 مايو.

6- التأكيد على توقيع أقصى عقوبة على الأشخاص الذين يخالفون ذلك بالإضافة إلى إغلاق أي منشأة تخرق القوانين والأنظمة وفق الإستراتيجيات المتبعة.

7- التأكيد على أن ما سبق ذكره سوف يتم وضعه تحت التقييم بصورة مستمرة خلال الفترة التي تم تحديدها للوقوف على مدى حرص والشعب ومدى تفهمه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *