التخطي إلى المحتوى
عاجل.. أنباء عن وفاة رئيس كوريا الشمالية كيم يونغ أون

الحالة الصحية لرئيس كوريا الشمالية.. فجرت بعض المصادر الصحفية الصادرة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت الخامس والعشرين من شهر أبريل للعام الجاري 2020 مفاجأة من العيار الثقيل بشأن الحالة الصحية لرئيس كوريا الشمالية كيم يونغ أون.

حقيقة وفاة رئيس كوريا الشمالية

وفي التفاصيل فإن وكالات الأنباء العالمية تتناول حقيقة وفاة رئيس كوريا الشمالية منذ أكثر من يومين قبل أن تزداد تلك الأنباء بصورة قوية خلال الساعات الماضية خاصةً بعد أن أكد مسؤولون في الحكومة أن العملية الجراحية التي تعرض لها الرئيس أثرت على صحته.

حيث راقبت الولايات المتحدة مؤخراً الحالة التي يعاني منها يونغ أون والذي خضع لعملية خطيرة على مستوى القلب بسبب شراهة التدخين والسمنة المفرطة التي يعاني منها.

وفي حالة تأكدت أنباء وفاة رئيس كوريا الشمالية فإن شقيته سوف تكون هي الوريثة الأولى للعرش خاصةً أن يونغ لا يتوفر على أي أبناء بالغين بالإضافة إلى أن الحكم لا يمكن أن يخرج من العائلة المالكة.

وقررت الصين إرسال فريق طبي متخصص من أجل متابعة الحالة الصحية لرئيس كوريا الشمالية ومعرفة ما إذا كان سوف يتعافى من هذه العملية أم سيلقى حتفه ومسألة موته أصبحت مسألة وقت.

وبنهاية موجه الأحداث المتصاعدة التي تحدث حالياً حذر كبير محللي الدفاع في إحدى المؤسسات الكورية الشمالية غير الحزبية من أن تنهار البلاد بعد وفاة يونغ خاصةً أنه يقف عائق ضد أمريكا وروسيا والدول المعادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *