التخطي إلى المحتوى
غير متوقعة.. “الصحة” تكشف أعراض جديدة لفيروس كورونا (فيديو)


كشفت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، أسبب ارتفاع إصابات فيروس كورونا اليوم، قائلة إن إجراءات الترصد والتقصي عمل أصيل لوزرة الصحة للكشف عن حلات فيروس كورونا.

وأشارت “الجندي”، خلال حوارها مع برنامج “الحقيقة”، المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، إلى أن إجراءات التقصي وزيادة التحاليل أدت إلى زيادة أعداد الإصابات اليوم.

ولفتت إلى أنهم أجروا 202 ألف مسحة كوفيد 19 على مستوى الجمهورية حتى يوم السبت، متابعة: “من يوم السبت وحتى الآن تصل أعداد التحاليل يوميًا إلى 4 آلاف تحليل”.

وأوضحت رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، أن تكلفة إجراء مسحة فيروس كورونا ألف جنيه، مشيرة إلى أن المواطن يتوجه إلى المستشفى أولًا ويقوم الطبيب بفحصه وبعدها يحدد إذا كان يحتاج إلى إجراء مسحة أم لا، لافتة إلى أن العديد من مستشفيات الحميات أصبح لديها أجهزة تحليل فيروس كورونا، مضيفة أن من يشعر بأعراض فيروس كورونا عليه أن يتوجه إلى مستشفى الحميات أو الصدر.

وكشفت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، عن أعراض جديدة تظهر على مرضى فيروس كورونا، قائلة أعراض فيروس كورونا، بالإضافة إلى أعراض أخرى جديدة مثل ألم في المعدة، أو فقداني لحاستي الشم أو التذوق.

وأضافت رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، أن من يشعر بأعراض فيروس كورونا عليه أن يتوجه إلى مستشفى الحميات أو الصدر.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 178 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5205 حالات حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5798 حالة ، من ضمنهم الـ 5205 متعافيين.

وأضاف أنه تم تسجيل 910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأربعاء، هو 19666 حالة من ضمنهم 5205 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 816 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.






المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع سعودي فايف مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *