التخطي إلى المحتوى

إنتهى يوم أمس الاحد شهر مارس وإنتظر الكثير من الأشخاص قدوم الشهر الجديد من أجل إستغلال كذبة إبريل في إطلاق الشائعات والكثير من المقالب وتدبير الأكاذيب الطريفة في أصدقائهم لكن الشيء المؤكد أن الجميع يغفل قصة ذلك الشهر ولماذا يتم فيه إطلاق الأكاذيب ؟

وفي التقرير التالي يسلط معكم سعودي فايف الضوء على أصل كذبة إبريل بالإضافة إلى بعض المواقف التي حدثت بالفعل في هذا الشهر.

أصل كذبة إبريل

ويجري الإحتفال بتلك المناسبة بصورة سنوية في الكثير من دول العالم بالرغم من إختلاف الألوان والمعتقدات والثقافات وتناولت شبكة سي إن إن العالمية في تقرير مطول لها أن هذه العادة بدأت للمرة الأولى في العاصمة الفرنسية باريس وفيها يتم تبني التقويم المعدل الذي تم تأسيسه بواسطة الملك شارل التاسع في القرن السادس عشر.

وكان التقويم يهدف إلى إستهداف الإحتفال بالسنة الميلادية الجديدة المعمول به في شهر إبريل والإنتقال إلى يوم الأول من شهر يناير بدلاً منه ليبدأ وقتها التقويم الغريغوري ما جعل الأكاذيب والمواقف الطريفة تظهر في مثل هذا الشهر من كل عام.

ويطلق على الأشخاص الذين يقعوا في فخ تصديق رواية كذبة إبريل ضحايا التفاهات خاصةً مع ظهور بعض الأصدقاء الذين يقومون بالمزاح ونشر بعض المواقف التي لم تحدث في الأساس وراج ذلك الإحتفال في قارة أوروبا خلال القرون القليلة الماضية.

ويحتفل المواطنون في دولة إسكتلندا بهذه المناسبة لمدة يومين كاملين يطلقون خلالها بعض النكات والمواقف الطريفة والشائعات التي من شأنها قادرة على رسم البهجة وإليكم أبرز المواقف التي حدثت كدلائل تاريخية لمناسبة كذبة إبريل.

  • نشرت شركة تاكو بيل الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية بعض الإعلانات الضخمة في الكثير من الصحف الرسمية في أوروبا تعلن من خلالها شراء جرس الحرية وإطلاق إسم تاكو جرس الحرية عليه عام 1996.
  • وفي شهر أبريل من العام 2008 قامت هيئة الإذاعة البريطانية بنشر فيديو مصور يظهر به بعض البطاريق التي تقوم بالطيران أطلقت عليها في تلك المناسبة ” معجزة التطور ” وأنها قامت بالهروب من شتاء القطب المتجمد.
  • عام 2010 أطلقت اللجنة القومية الخاصة بمجلس الشيوخ الأمريكي فيديو ساخر على مواقع الإنترنت لوصف أوباما أنه واحد من أفضل الرؤساء في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *