التخطي إلى المحتوى

تويج المنتخب العماني ببطولة كأس الخليج بعد الفوز على الإمارات بركلات الترجيح بخمسة أهداف مقابل أربعة، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما اليوم على ملعب جابر الأحمد الدولي بنهائي خليجي 23 الذي أقيم بالكويت.

احتكام مباراة المنتخب العماني والإماراتي لركلات الترجيح بعد التعادل السلبي 

استمر التعادل السلبي بين الفريقان خلال المباراة، وذلك بعدما أهدر اللاعب عمر عبد الرحمن ركلة جزاء لمنتخب الإمارات بالدقيقة 89 كانت ستغير مجرى المباراة وتجعله فريقه يفوز بالبطولة، لتحتكم المباراة إلى شوطين إضافيين ومن ثم تنتهي بالتعادل السلبي، وبعدما يتم الاحتكام لركلات الجزاء ينجح منتخب عمان في تسجيل خمس ركلات جزاء من أصل أربعة على حساب المنتخب الإماراتي بعدما أهدر عموري الركلة الخامسة لمنتخب بلاده.

وبهذا يكون التأهل الثاني لمنتخب عمان في تاريخه بعدما فاز باللقب للمرة الأولى عام 2009.

ملخص أحداث الشوط الأول بين منتخب عمان والإمارات

شهد شوط المباراة الأول استحواذ على الكرة من جانب المنتخب الإماراتي، فبعد مرور 10 دقائق  لم يشهداللقاءأي هجمات خطيرة تذكر على المرمين، ثم احتسب حكم اللقاء خطأ لصالح منتخب الإمارات بعدما تم عرقلة أحمد خليل الذي سدد الكرة ولكنها خرجت بجوار المرمى، ويتمكن حارس منتخب الإمارات “خالد عيسى” من إمساك كرة خطيرة من المنتخب العماني بالدقيقة 22، ومن ثم تتبعها تسديدة قوية أخرى من عمان لكنها تعلو المرمى.

وتعرض حارس مرمى المنتخب الإماراتي للإصابة، ثم تحصل عمر عبد الرحمن على أول كارت أصفر باللقاء بالدقيقة 42، وتحصل خالد الهاجري لاعب المنتخب العماني على ثاني كارت أصفر باللقاء، لنتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ملخص أحداث الشوط الثاني لمباراة عمان والإمارات

يسيطر المنتخب العماني على اللقاء حتى الدقيقة 70 من زمن اللقاء في ظل الهجمات الخطرة التي يضيعها بعدما يتصدى لها خالد عيسى ويقف لها بالمرصاد، حيث تحصل الإمارات على ركلة جزاء بالدقيقة 89  من خلال علي مبخوت ولكن عمر عبد الرحمن يهدرها، وتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبان ليحتكم حكم القاء إلى الأشواط الإضافية ومن ثم إلى ركلات الجزاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *