التخطي إلى المحتوى
معلومات عن الحكم نيشيمورا بعد شائعات إصابته بفيروس كورونا


نفت الصحف اليابانية الأنباء التي تداولها البعض بشأن إصابة الحكم يويتشي نيشيمورا بفيروس كورونا المستجد، وقد بات الحكم الشهير ضمن الكلمات الأكثر بحثًا في موقع “جوجل” في المملكة العربية السعودية.

ونقدم إليكم “بوابة الوفد” بعض المعلومات عن نيشيمورا هو من مواليد 17 أبريل 1972، ويعد حكم كرة قدم ياباني دولي. تم اختياره من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم لنهائيات كأس العالم، وقد حكم النهائي في كأس العالم للأندية 2010 بالإمارات العربية المتحدة.

أدار الحكم الياباني نهائي دوري أبطال آسيا 2010 ونهائي

دوري أبطال آسيا 2014، كما شارك في نهائيات كأس آسيا 2011 في قطر وكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2008 في غانا، وقد حكم في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا وقد حكم العديد من المباريات وأهمها مباراة الربع النهائي بين البرازيل و هولندا. كما نال شرف تحكيم المباراة الافتتاحية في كأس العالم 2014.

كما حصل نيشيمورا على جائزة أفضل حكم في الدوري الياباني عامي 2009 و2010، كما حصل على جائزة أفضل حكم آسيوي لعام 2012.

 

أزمة نيشيمورا مع نادي الهلال

أدار الحكم الياباني إياب نهائي دوري ابطال آسيا 2014 بين الهلال السعودي ووسترن سيدني واندررز الأسترالي في الرياض والذي انتهي بالتعادل السلبي. وكانت المباراة قد صاحبتها أحداث تحكيمية مثيرة للجدل قام الاتحاد الآسيوي على أثرها بإيقاف نيشيمورا لمدة 6 أشهر لتغاضيه عن احتساب عدة ركلات جزاء لفريق الهلال. ونقل موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأن الحكم الياباني اعترف لقناة رياضية متخصصة في بلاده بأنه “لم يوفق بإدارة النهائي الآسيوي بين الهلال وسدني كما يجب، وأنه ظلم الهلال بعدم احتساب 3 ركلات جزاء سليمة 100% بعد مشاهدته لإعادة المباراة”.






المصدر : بوابة الوفد ويخلي موقع سعودي فايف مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *