التخطي إلى المحتوى

يعتبر موضوع عمل البنوك المصرية من الموضوعات المهمة التي تشغل الكثير من المصريين في الأيام التي تسبق عيد الأضحى المبارك هذا العام حيث حرص موقع سعودي فايف على البحث في ذلك الأمر والتوصل إلى مواعيد عمل البنوك المصرية عقب إجازة عيد الأضحى المبارك 2017.

وقرر البنك المركزي المصري الذي يرعى شئون البنوك المصرية منح جميع البنوك خمسة أيام إجازة رسمية تبدأ من يوم الغد الخميس الموافق الحادي والثلاثين من شهر أغسطس الحالي بسبب يوم عرفة عيد الأضحى المبارك.

موعد عمل البنوك المصرية قبل إجازة عيد الأضحى

وكانت البنوك المصرية تعمل من التاسعة صباحاً حتى تمام الساعة الثانية ظهراً حتى اليوم الأربعاء الموافق الثلاثين من شهر أغسطس المقبل حيث ستبدأ من يوم الغد الخميس الحادي والثلاثين من أغسطس اليوم الذي يوافق وقفة عرفة العطلة الرسمية التي منحها البنك المركزي لجميع البنوك المصرية وتستمر خمسة أيام يوم الخميس والجمعة والسبت والأحد والأثنين قبل أن تعود جميع البنوك المصرية إلى العمل بمشيئة الله يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر سبتمبر المقبل.

لذا كان يجب على الأشخاص المتعاملين في البنوك والذين يعملون على استثمار أموالهم في البنوك المصرية سرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بهم قبل إجازة البنوك المصرية والتي ستبدأ من يوم الغد الخميس 31-8-2017 وتنتهي يوم الإثنين 4-9-2017.

مواعيد العمل الرسمية في البنوك بعد العودة من عطلة عيد الأضحى

وقرر البنك المركزي المصري أن تعود جميع البنوك من العطلة الرسمية لفتح فروعها بداية من الساعة التاسعة مساءاً حتى الساعة الثانية ظهراً للتسهيل على المتعاملين حتى يتمكنوا من صرف حوالات العاملين في الخارج وتنفيذ عمليات البيع والشراء.

وكان البنك المركزي قد حرر سعر الصرف داخل البنوك المصرية، كما قرر جملة من القرارات لضبط آليه التعامل مع أسعار الصرف الجديدة التي أقرها حيث أقر البنك المركزي بعض الضوابط المصرفية التي تعمل على استعادة التداول مع النقد الأجنبي في السوق الرسمية وتعمل على الحد من السوق السوداء التي تعمل على البيع بأسعار باهظة وتقنين هذه الظاهرة السلبية التي تعمل على رفع أسعار العملات الأجنبية مقابل خفض قيمة الجنية المصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!