التخطي إلى المحتوى

يتسأل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية تزامناً مع بداية العام الجديد 2019 عن موعد صرف الدفعة الرابعة عشر من برنامج حساب المواطن وهو الأمر الذي يوضحه لكم موقع سعودي فايف في التقرير التالي ضمن سلسلة الخدمات التي تهم المواطنين في المملكة.

موعد صرف الدفعة الرابعة عشر من برنامج حساب المواطن

وفيما يخص موعد صرف الدفعة الرابعة عشر من برنامج حساب المواطن فإنه من المنتظر حسبما أعلن الحساب الرسمي لحساب المواطن عبر موقع التواصل الإجتماعي أن يتم إيداع الدفعة المقبلة التي تمثل الأولى في العام 2019 يوم العاشر من شهر يناير الجاري.

وبعد أن نشرنا لكم موعد صرف الدفعة الرابعة عشر من برنامج حساب المواطن فإن سلطان القحطاني المتحدث الرسمي بإسم البرنامج سبق وقد أعلن عن بعض الأرقام التشغيلية الخاصة بالحساب في الربع الأخير من العام الماضي 2018 والتي جاءت على النحو التالي :-

تخطت أرقام حساب المواطن وبلغت مليون و 200 ألف طلب وإستفسار في جميع المنصات الموجودة والتي يتم وصول المواطنين إليها مثل خدمة صوتك مسموع بالإضافة إلى حساب خدمة العملاء الموجود على موقع التواصل الإجتماعي تويتر والمستندات التي تم التحقق منها مع وجود بعض الإعتراضات ومراكز الأتصال وطلبات تقنية نجح الحساب في التعامل معها بنجاح ومعالجتها على الفور.

إستقبال 700 ألف إتصال على رقم حساب المواطن الموحد

وأكمل القحطاني تصريحاته أن رقم حساب المواطن الموحد 19912 قد إستقبل خلال العام المنصرم 2018 أكثر من 700 ألف إتصال وبلغ متوسط سرعة الرد على الإتصال خمسة عشر ثانية فقط في الوقت الذي عكف فيه مركز العمليات والتشغيل على معالجة أكثر من 75 ألف طلب من الطلبات التقنية.

وتم التعامل بنجاح مع أكثر من 125 ألف إعتراض على الدفعات المستحقة للدفع إعتباراً من شهر أكتوبر حتى نهاية شهر ديسمبر وفي الوقت الذي بلغ فيه عدد المستندات التي تم التحقق منها ومراجعتها أكثر من 125 ألف مستند الهدف منها توجيه الدعم إلى الفئات التي تستحق ورفع كفاءة الدعم الحكومي.

وانهى القطحاني تصريحاته بخصوص أرقام حساب المواطن أنه تم إستقبال أكثر من أربعة عشر ألف طلب خلال خدمة صوتك مسموع بالإضافة إلى أن الحسابات الرسمية الموجودة على مواقع التواصل الإجتماعي تلقت أكثر من 248 ألف طلب وإستفسار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!