التخطي إلى المحتوى

دعت وزارة الخدمة المدنية اليوم الأحد إلى تحديث بيئة العمل في القطاع الحكومي وذلك من أجل مواجهة اي صعوبات وفي التقرير التالي ينشر لكم موقع سعودي فايف أبرز ما جاء في مؤتمر وزارة الخدمة المدنية.

وزير الخدمة المدنية يدعو لتحديث بيئة العمل في القطاع الحكومي

وقام وزير الخدمة المدنية سليمان بن عبد الله الحمدان بتدشين البرنامج الوطني الخاص بتأهيل وتدريب موظفي قيادات الموارد البشرية في الجهات الحكومية والهدف من هذا البرنامج هو تأهيل موظفي الجهات الحكومية في مجالات إدارة الموارد البشرية.

ويهدف البرنامج إلى رفع القدرات والمهارات المتعلقة بإدارة الموارد البشرية بالإضافة إلى التحول من مفهوم إدارة شؤون الموظفين وتحويلها إلى المفهوم الحديث الخاص بإدارة الموارد البشرية الأمر الذي يعزز من رفع أداء تلك الجهات.

وأكد الوزير أن الوزارة لن تدخر أي جهد في القيام بالدور المنوطه به وذلك من أجل دفع العجلة الخاصة بالتنمية  الإدارية لتحديث بيئه العمل في القطاع الحكومي تنفيذاً للتوجيهات السامية الكريمة التي أصدرها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

برنامج وزارة الخدمة المدنية لتأهيل وتدريب الموظفين

وينقسم البرنامج إلى ثلاثة مراحل المرحلة الأولى هي مرحلة الترشيح وفيها يتم تقديم بعض الموظفين والموظفات من كل جهة حكومية من أجل المشاركة ولكن بشرط أن يكون الموظف سعودي الأصل والجنسية وحاصلاً على درجة البكالوريوس في بعض التخصصات أو ما يعادلها.

كما إشترطت الوزارة أنه يجب ألا يقل تقييم الموظف عن جيد في السنتين الماضيتين مع إتقانه الكامل للغة الأنجليزية تحدثاً وكتابةً في الوقت الذي جاءت فيه المرحلة الثانية عبارة عن مرحلة الفرز ويتم من خلالها تسجيل المشاركين في دورات موارد بشرية أساسية مدتها خمسة أيام والمرحلة الثالثة والأخيرة مدتها سنة للجمع بين التدريب الصيفي والتدريب على رأس العمل وفقاً لبعض المناهج التي تم إعدادها خصيصاً لموظفي القطاع الحكومي والعام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *