التخطي إلى المحتوى

أعلن اليوم السيد الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم في المملكة أنه قام بإبلاغ المدير العام لبرنامج فطن عن إيقاف الخطة التنفيذية والتشغيلية التي كانت مقررة في السابق للبرنامج.

وزير التعليم يوجه بإيقاف برنامج فطن

وأكد السيد الوزير على أن قرار إيقاف برنامج فطن يتم العمل به بداية من اليوم ، في الوقت الذي قدم فيه العيسى أسمى آيات الشكر والتقدير لجميع العاملين والموجودين والقائمين على برنامج فطن في الميدان خلال فترة العمل الماضية.

وأنهى السيد الأستاذ الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم التكليف الخاص بالمدير الأسبق لبرنامج فطن السيد هادي الحمود بالإضافة إلى قرار المدير الجديد للبرنامج الخاص بإعفاء السادة منسقي البرنامج الموجودين في المناطق .

وفي جملة القرارات التي تم إتخاذها أكد العيسى إيقاف جميع الدورات والبرامج بالإضافة إلى بعض المحاضرات والورش الخاصة بالعمل التي لم تأخذ حتى الأن تصريحاً رسمياً من البرنامج أو وزارة التعليم.

وكان برنامج فطن قد رصد بعض الملاحظات الفكرية تتعلق بالسادة المدربين والمشرفين وكذلك القادة والمخططين الذين يعملون في البرنامج.

ما هو برنامج فطن ؟؟

يعتبر برنامج فطن واحداً من البرامج الوطنية التي تهدف إلى وقاية المجتمع في المملكة العربية السعودية من الأشياء التي تهدد الأمن والسلم العام بالإضافة إلى أهتمامه بالمحافظة على الإجتماعية والثقافية بين أفراد الأسر.

ومن ضمن الأهداف التي نشأ من أجلها برنامج فطن وقاية المجتمع السعودي أيضاً من المشكلات الصحية والأقتصادية والحرص على توفير معظم المتطلبات التي يحتاجها الأشخاص في المملكة.

يستهدف البرنامج بعض المجتمعات التعليمية وذلك في ظل التعاون مع بعض المؤسسات ذات العلاقة مثل وزارة الشؤون الإجتماعية ، وزارة الداخلية ، وزارة الصحة ، وزارة الشؤون الإسلامية ، وأخيراً الرئاسة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن إطلاق برنامج وقائي للطلاب والطالبات وأطلقت عليه برنامج فطن قبل أن يخرج اليوم السيد الوزير ويعلن إلغاء فكرة البرنامج وإيقاف العمل بها.

وأختتم الوزير قائلاً أن البرنامج سوف يتم تقديمه في المرحلة المقبلة من خلال حقائب تدريبية للمعلمين وكذلك الطلاب بناء على التعليمات والمتطلبات المقترحة ، كما سيتم تنفيذ أفكار وبرامج فكرية وسلوكية وإجتماعية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!