التخطي إلى المحتوى

توفي صباح اليوم الجمعة الفنان المصري الكبير حسن كامي عن عمر يناهز إثنين وثمانين عاماً وذلك في منزله وشيعت صلاة الجنازة عليه عقب صلاة الجمعة من مسجد السيدة نفسية ليترك الفنان الراحل ذاكرة أفلام ستبقى عالقة في الأذهان.

وفاة الفنان المصري حسن كامي

عمل حسن كامي كممثل ومغني في الأوبرا وهو الذي ينتمي إلى أسرة من العلوية ونجح في الحصول على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة بالإضافة إلى أنه قام بدراسة الغناء الأوبرالي في معهد الكونسرفتوار وقام بعمل دراسات عليا موسيقية في العاصمة الأيطالية روما.

بدأ حسن كامي حياته الفنية في دار الأوبرا المصرية في العام 1963 بالإضافة إلى أنه كان يعمل كموظف ححز في أحد الشركات السياحية في مدينة الأقصر كما عمل كامي كمدير لمحطة الطيران الموجودة في الشرق الأوسط والتي كانت تنتمي إلى مطار القاهرة حتى العام 1968.

قام حسن كامي بطولة البطولة في أكثر من 270 عمل أوبرالي في مختلف الدول العالمية مثل إيطاليا والأتحاد السوفيتي بالإضافة إلى دول بولندا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وتمكن من الحصول على أكثر شهادة تقدير من مختلف المهرجانات العالمية.

قدم حسن كامي للمسرح الفنان الكبير محمد نوح وعمل معه في مسرحية إنقلاب بالإضافة إلى أنه قام بعد ذلك بأدوار البطولة مسرحيات دلع الهوانم ولامؤاخذه يامنعم قبل أن ينطلق في عالم الدراما وقدم مجموعة من الأعمال الدرامية الكبيرة على غرار البنات والعراف بالإضافة إلى الخواجة عبد القادر ودمي ودموعي.

وفي السينما قدم كامي الكثير من الأفلام السينمائية مثل كونشرتو في درب سعادة وناصر 56 بالإضافة إلى دموع صاحبة الجلالة والحب والرعب وسمع هس.

وشهدت جنازة الفنان الكبير حسن كامي غياب تام لنجوم الفن الأمر الذي أثار علامات إستفهام كبيرة لكن وزارة الثقافة أكدت أنها بصدد إقامة حفل تأبين للفنان الراحل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!