التخطي إلى المحتوى

إحتفل محرك البحث العالمي جوجل الخميس بذكرى يوم الطفل الذي يوافق يوم العشرين من شهر مارس من كل عام حيث أظهرت الصفحة الرئيسية للموقع فيديو على شكل مقاطع كارتونية جاءت لبطة كبيرة يلتف حولها صغارها إحتفالاً بتلك المناسبة وللإشارة ايضاً بعيد الأم الذي صدف الخميس الحادي والعشرين من مارس 2019.

يوم الطفل

وتفاجئ رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر بتغيير شعار شركة جوجل إلى شكل البطة الكارتونية وأكدوا أن القيام بهذه الطريقة يدل على إيضاح دور الأم والعناية التي تقدمها لإبنائها وخوفها عليهم من هجمات الأشخاص الراغبين في إصطيادهم والحصول عليهم.

وتم الإحتفال بمناسبة يوم الطفل للمرة الأولى يوم الاول من شهر يونيو للعام 1950 حيث تم إستحداث الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي وذلك في المؤتمر الذي تم إنعقاده يوم الرابع من شهر نوفمبر 1949 بالعاصمة الروسية موسكو في الوقت الذي تم وضع يوم آخر للإحتفال فيه بيوم الطفل العالمي.

وإعتمد الاتحاد النسائي الديمقراطي يوم الخامس من شهر نوفمبر من أجل إقامة بعض الاتفاقيات الدولية حول الحقوق التي يجب أن يحصل عليها الأطفال والواجبات التي يجب أن يقوموا بها تجاه الدراسة والحفاظ على حياتهم من الإصابة بأي نوع من أنواع الاضرار.

الاحتفال بمناسبة عيد الام

ويأتي الاحتفال بيوم الطفل للتأكيد على المناسبة العظيمة التي تقوم بها الامهات تجاه أبنائهم حيث يكثر في مثل هذا اليوم وجود بعض البرقيات الخاصة بالتهنئة وإرسال الهدايا للثناء على الدور الذي تبذله كل أم تجاه الاطفال حتى يصبحوا يافعين.

وكثيراً ما نجد الأبطال الرياضيين والعلميين يؤكدون أن لولا أمهاتهم ما كانوا ليصلوا إلى تلك المكانة الكبيرة فهن من قاموا بالسهر طوال الليالي وتحدوا الصعاب من أجل أن يصلوا إلى تلك المكان ويجب على كل شخص أن ينحني ويشكر والدته على كم العطاء المبذول.

ولعل المصريين هم أول شعب عربي إحتفل بعيد الام حيث ترجع فكرة الإحتفال بهذا اليوم إلى الصحفي المصري علي أمين الذي أسس صحيفة أخبار اليوم في العام 1955 وسار الشعب المصري وراءه حتى يومنا هذا وتم تثبيت يوم الحادي والعشرين من مارس كمناسبة عظيمة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!