التخطي إلى المحتوى
65.790 متعافيا من كورونا في المملكة بنسبة 73.9 %


أعلنت وزارة الصحة، أمس الثلاثاء، تسجيل 1869 حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا المستجد، ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة 89.011 حالة، من بينها 22.672 حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية لأوضاعها الصحية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، و1264 حالة حرجة، كما سجلت 3559 حالة تعاف جديدة، ليصل عدد المتعافين -ولله الحمد- إلى 65.790 حالة.

إجمالي الوفيات

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. محمد العبدالعالي، أن عدد الوفيات بلغ 549 حالة، إضافة إلى 24 حالة في مكة المكرمة، والرياض، والمدينة، وجدة، والدمام، والهفوف، وأغلبهم يعانون أمراضا مزمنة، وبلغت نسبة التعافي 73.9 %.

فحص مخبري

وأشار إلى أن عدد الفحوص المخبرية التأكيدية بلغ حتى الآن 853.987 فحصا. مؤكدا أن جميع المعلومات التي تخص المستجدات والمعلومات التي تخص الفيروس المستجد يمكن الحصول عليها من موقع الوقاية من كورونا وعش بصحة، حاثا الجميع على الاطلاع عليه.

غسل اليدين

ودعا الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، والتزام كل شخص عند خروجه من المنزل بلبس كمامة سواء طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

التقييم الذاتي

‏‫وجدّد التوصية لكل من لديه أعراض أو يرغب التقييم استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق موعد، أو الاستفسار أو الاستشارة على رقم مركز اتصال الصحة 937 على مدار الساعة، والذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية، وذلك من خلال تطبيق الواتساب من خلال الرقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس كورونا الجديد ومراكز الرعاية الأولية، والتبرع بالدم والمواعيد والحصول عليها.




المصدر : صحيفة اليوم ويخلي موقع سعودي فايف مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *